هل يتأخر صدور أهلية حساب المواطن هذا الشهر لمزامنة إعلانها مع عيد الفطر المبارك؟

مفترض أن البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن بصرف رواتب المؤهلين لبرنامج حساب المواطن شهريًا بعد صدور الأهلية، حيث تظهر نتائج الأهلية أولًا وبعدها يُقدم الدعم للمؤهلين، ومفترض أن نتائج الدورة الجديدة تظهر شهريًا ما بين اليوم العشرين وحتى الثلاثين من الشهر الميلادي، وهذا ما جعل المستفيدين يتساءلون هل تتأخر أهلية حساب المواطن هذا الشهر وتظهر بعد العيد؟ أم تنزل بموعدها قبل عيد الفطر المبارك، وعبر ” مصر مكس” سنوضح لكم حقيقة هذا الأمر فتابعونا.

هل تتأخر أهلية حساب المواطن؟

في العادة تظهر أهلية حساب المواطن للدفعة الجديدة بعد اليوم العشرين من الشهر الميلادي، أو حتى يوم الثاني أو الثالث والعشرين من الشهر الميلادي، وهذه الأيام هي عُطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقد اعتقد البعض بأنه سيتم تأخير إعلان نتائج الأهلية الدورة الجديدة من حساب المواطن، ولكن إلى الآن لم يتم تحديد موعد لإعلان الأهلية، وربما تصدر بموعدها الرسمي وربما تتأخر، فحتى الآن لم يُحدد موعد ظهورها بشكل رسمي، وقد سبق الشهر الماضي أن صدرت الأهلية يوم العشرين من الشهر الميلادي.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن للمؤهلين من حساب المواطن الاستعلام عن نتائج أهلية الدورة السادسة والستين من الدعم بمجرد ظهورها، وذلك عبر اتباع ما يلي:

  • عليك أن تتوجه في البداية إلى البوابة الإلكترونية  لحساب المواطن الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • بعد تسجيل الدخول، ضغط من القوائم على قائمة دراسة الأهلية.
  • ستجد نفسك هل أنت مؤهل أو غير مؤهل للحصول على الدعم.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

ذكرنا لكم هل تتأخر أهلية حساب المواطن بعد العيد أم تنزل قبل العيد؟ حيث لا يوجد موعد ثابت للإعلان، وبالنسبة لموعد الصرف فهو موعد ثابت ويتم إيداع الدعم في يوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث هذا الموعد يتأخر أو يتم تقديمه على حسب العُطل الرسمية، وسينزل الراتب هذا الشهر بموعده الرسمي