“لترقب ليلة القدر” تعرف علي الليالي الوترية في رمضان 1444

مع دخولنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يريد الكثير معرفة الليالي الوترية في رمضان، وذلك من أجل البحث عن ليلة القدر والتي تعد خير من ألف شهر، حيث أوصانا الرسول أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان في الليالي الوترية، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح الليالي الوترية لتحري ليلة القدر.

الليالى الوترية في رمضان

عندما نتكلم عن ليلة القدر فإن الجميع يري معرفة الليالي الوترية بالعشر الاواخر للبحث عن هذه الليلة العظيمة والتي خصها الله سبحانه وتعالى بأنها ليلة خير من ألف شهر، كما أن الملائكة تتنزل فيها، ومن الليالي الوترية ما يلي:

  • الليلة الاولى الوترية: والتي كانت ليلة 21 من شهر رمضان 1444، وافقت يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر أبريل 2023، حيث انها تبدأ من مغرب الثلاثاء وتنتهي فجر الاربعاء.
  • الليلة الوترية الثانية: والتي كانت يوم الخميس 13 من شهر أبريل وهي ليلة 23 من رمضان وبدأت من مغرب الخميس وحتى فجر الجمعة 14 أبريل.
  • الليلة الوترية الثالثة: وهي التي توافق ليلة 25 من رمضان 1444، والتي تبدأ من مغرب يوم السبت وتنتهي فجر الأحد الموافق 16 من أبريل 2023.
  • الليلة الوترية الرابعة: والتي تكون ليلة 27 من رمضان 1444، والتي تبدأ يوم مغرب يوم الاثنين الموافق 17 ابريل، والتي تنتهي فجر يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023.
  • كما تكون الليلة الوترية الخامسة والاخيرة وهي ليلة التاسع والعشرون من رمضان 1444، والتي سوف تبدأ من مغرب يوم الأربعاء وتنتهي فجر يوم الخميس 20 أبريل 2023.

ليلة القدر

ليلة القدر هي أعظم ليلة والتي خصها الله سبحانه وتعالى بالكثير حيث أن الملائكة تتنزل في هذه الليلة وتتنزل الرحمات ويغفر فيها الله الذنوب لجميع خلقه ويعتق فيها الرقاب من النار، كما انها ليلة خير من ألف شهر وذكرت في القرآن الكريم وهي ليلة نزول القرآن الكريم، كما روي عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: 

 «تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان».

ومن أفضل الأدعية التي تقال في هذه الليلة هو اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عني، اللهم اجعل لنا من خشيتك مايحول بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصائب الدنيا.