منصه مدرستي تطلق خدمة جديدة لرصد درحات الطلاب 1445 ؟

تقدم منصه مدرستي التعلمية خدمة “سجل المتابعة اليومي” بمجموعة من المزايا الابتكارية التي تعزز أداء الطلاب وتبسط عملية التقييم والمتابعة. يعمل هذا النظام الآلي على تسجيل درجات الطلاب بدقة وسرعة، مما يوفر الوقت والجهد الذي كان يُستهلك في الإصدارات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يُتيح للمعلمين والمعلمات فرصة مراقبة تقدم الطلاب وأدائهم في الواجبات والاختبارات من خلال واجهة واحدة مركزية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل للخدمة الجديدة المقدمة من وزارة التعليم.

منصه مدرستي

إنها إحدى الأنظمة الإلكترونية التي تم تنفيذها بواسطة وزارة التعليم في المملكة، وهي بديلة لنظام التعليم التقليدي. تُقدم هذه المنصة شروحًا واختبارات للطلاب، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية متكاملة عبر الإنترنت. وبذلك، تلعب المنصة دور المدرسة في حالة تعليق الدراسة لأي سبب من الأسباب، ولدي المنصة أهداف عديدة منها:

  • تمكين التواصل المباشر والمستمر مع المعلمين
  • في ظل التطورات الحديثة في مجال التعليم، تسعى منصه مدرستي إلى توفير تجربة تعليمية عبر الإنترنت تتيح للطلاب الوصول إلى المعرفة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة إلا في حالات الضرورة.وتولي وزرة التعليم اهتمامًا كبيرًا لضمان استمرارية عملية التعليم وعدم تعطله، حيث تشجع على استخدام أسلوب التعلم الذاتي والبحث عن المعلومات بنشاط.
  • من خلال منصة مدرستي، يمكن لأولياء الأمور متابعة تقدم أبنائهم والتعرف على أدائهم بشكل مستمر، مما يتيح لهم فرصة للمشاركة الفعالة في مسارات تعليمية لأبنائهم. كما يتيح نظام التواصل السلس مع إدارة المدرسة والمعلمين لأولياء الأمور التواصل معهم بسهولة عند الحاجة، مما يضمن توفير الدعم والتوجيه اللازمين للطلاب.

طريقة إنشاء حساب

يرجى دخول الموقع الإلكتروني المخصص لمنصة مدرستي واتباع الخطوات التالية بعناية:

  1.  ابدأ بالوصول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي.
  2.  انقر على خيار “تسجيل الدخول”.
  3.   ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الشخصية في الحقول المخصصة.
  4.  بعد ذلك، أدخل رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة. يتم ذلك للتحقق من هويتك.
  5.   انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  6.   اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للوصول إلى حسابك واستخدام منصة مدرستي بكل سهولة.