موعد انتهاء الحالة المطرية في المملكة وبدء أجازة عيد الفطر للطلبة

تشهد المملكة حالة مطرية شديدة خلال تلك الفترة ويتساءل البعض عن موعد انتهاء الحالات المطرية في المملكة وطبقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الذي يتم من خلال صفحته الرسمية، الإعلان عن كافة البيانات الخاصة بتوقعات الطقس والحالة المطرية في المملكة، نتعرف من خلال التفاصيل التالية عن موعد انتهاء الحالة المطرية خلال الأيام القادمة خاصة مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

موعد انتهاء الحالات المطرية في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن استمرار الحالة المطرية في المملكة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك مع استمرار الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على العديد من المناطق والتي تصاحبها العديد من التأثيرات الطبيعية، منها نشاط في الرياح السطحية بالإضافة إلى تدن في مدى الرؤية، وتشتد الأمطار على بعض المناطق حتى جريان السيول وتساقط البرد.

أجازه الطلبة في المدارس

بدأت أجازة الطلبة مع نهاية دوام يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2023. تستمر الإجازة حتى السادس من شهر شوال الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل. لمدة 13 يوما أجازه الطلاب في عيد الفطر المبارك.

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة

قام المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر بالإعلان عن مجموعة من الإنذارات المبكرة على عدد من المناطق نتيجة لنشاط الرياح وارتفاع الأمواج. ومن هذه المناطق مكة المكرمة ومنطقة جدة حيث تشتد الرياح النشطة المحملة بالغبار والأتربة. التي تمنع الرؤية الأفقية. كذلك المنطقة الشرقية في الخفجي والنعيرية وغيرها. تستمر الحالة المطرية أمطار خفيفة مصاحبة لها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية ولذلك تم تعليق الدراسة اليوم الخميس وهو آخر يوم في الدراسة قبل أجازه عيد الفطر المبارك.

موعد أجازة عيد الفطر للقطاعات الخاصة والحكومية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن مواعيد أجازه عيد الفترة المبارك في القطاعات الحكومية والخاصة. وتبدأ أجازة عيد الفطر في القطاع الحكومي يوم 25 من شهر أبريل وتستمر حتى السادس من شهر شوال. بينما تبدأ أجازه القطاع الخاص يوم 29 من شهر رمضان وتستمر حتى السادس من شهر شوال المبارك.