وزارة التعليم تحدد .. عدد ساعات العمل التطوعي المطلوبه على الطالب ومجالات التطوع

قامت وزارة التعليم تحديد عدد ساعات العمل التطوعي المطلوبة من الطلبة في المرحلة الثانوية وهي 40 ساعة عمل تطوعي، في حال عدم اكتمالها لا يحصل على الشهادة بينما أكد العديد من الخبراء التعليم المجالات المتاحة أمام الطلبة، للحصول على الفرص التطوعية واستكمال ساعات التطوع كما تم وضع مجموعة من الضوابط الخاصة باستكمال ساعات التطوع، حتى يتمكن الطالب من الحصول على شهادة الثانوية، نتعرف بالتفصيل على مجالات التطوع المتاحة أمام الطلبة وكذلك أهمية العمل التطوعي لطلاب الثانوية

وزارة التعليم تحدد عدد ساعات التطوع للطلبة

قامت وزارة التعليم في المملكة بالإعلان عن عدد ساعات التطوع التي يجب على الطلبة في الثانوية العامة استيفاؤها حتى يتمكن الطالب من الحصول على شهادة الثانوية. كما تم الإعلان عن عدد من المجالات المتاحة أمام الطلبة. والتي يمكن من خلالها استيفاء عدد ساعات التطوعات. كما أكد خبراء عن تنفيذ الساعات التطوعية المطلوبة منه يتم بحث المشكلة مع المرشد الأكاديمي واقتراح الخطط البديلة للاستفتاء تلك.

مجالات العمل التطوعي أمام طلبه الثانوية

أعلن عدد من خبراء التعليم أن هناك عددا من الفرص التطوعية أمام الطلبة في المرحلة الثانوية التي يمكن من خلالها استيفاء كافة ساعات التطوع الأربعين، ومن هذه المجالات تتواجد في المجال التقني والمجال العلمي والصحي وأيضا المجال البيئي والاجتماعي. كذلك المجال القانوني والإداري ومجال التسويق والمجال التعليمي والرياضي وغيرها من المجالات التي نتعرف على بعض الفرص فيها

فرص التطوع لطلبة الثانوية العامة في المجال التقني

توجد مجموعة من الفرص التطوعية المتوفرة في المجال التقني طبقا لخبراء التعليم منها صيانة أجهزه المدرسة وعقد الدورات التدريبية التقنية وحماية المواقع الإلكترونية للمدرسة:

  • المجال العلمي: يمكن تقديم دورات في مجال الروبوتات وإقامة معارض وتجارب علمية وتجهيز التجارب في مختبرات المدرسة.
  • أيضا في المجال الصحي: يمكن مساعدة مشرف الصحة المدرسية، وإقامة ندوات التوعية الصحية، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية.
  • كما يمكن في المجال الاجتماعي: العناية بذوي الإعاقة والمشاركة في الجمعيات الخيرية. زيارة المرضى الإحسان الى الإنسان والحيوان نشر الوعي الاجتماعي وغيرها من الخدمات المختلفة.