“هيئة الأرصاد الجوية” توضح حالة الطقس الاسكندرية متأثرة بالعاصفة دانيال 

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم 11/9/2023 الموافق يوم الإثنين منذ قليل الغيوم الكثيفة في السماء على طريق الكورنيش، حيث يتواجد شبورة مائية تمنع الناس من رؤية البحر اليوم، وذلك بسبب اقتراب عاصفة دانيال القادم من ليبيا، ولذلك فيما يلي سوف نتحدث عن حالة الطقس الاسكندرية.

حالة الطقس الاسكندرية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم وجود أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وسوف تكون مصحوبة برعد من طريق السلوم ومطروح وسيوة، وسوف تصل مساءاً إلى إسكندرية، مصحوبة برياح محملة بأتربة ورمال، حيث سجلت الدرجة العظمى 90%، والدرجة الصغرى 50 %، وسوف يكون حالة الطقس مضطرب، وسوف ترتفع الأمواج حتى يصل طولها إلى 2.5 متر.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة اليوم أن جمهورية مصر العربية سوف تتعرض لمدة 72 ساعة عدم استقرار جوي، وعلى الأخص في المناطق الغريبة حيث سوف يصاحبها سقوط في الأمطار بشكل متفاوت، وسوف يكون نشاط الرياح مثير محمل بالرمال والأتربة.

كما جاءت هيئة الأرصاد مشيرة أن كل البلد سوف تتأثر بالعاصفة دانيال التي ضربت ليبيا اليوم، وهي محملة بعواطف ترابية، ووصل صباح الإثنين إلى غرب مصر ويصاحبها سقوط أمطار، كما أشارت الهيئة أن سوف يتواجد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة حتى يصل الطقس في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلد إلى درجات مرتفعة في الحرارة.

توقعات هيئة الأرصاد

توقعت هيئة الأرصاد أن اليوم سوف يحدث نشاط غريب من الرياح سوف يكون محمل بالرمال والأتربة في جميع أنحاء مصر العربية، وسوف تكون الأمطار متوسطة وحتى غزيرة ومصحوبة بالرعد، وسوف تصل إلى السلوم ومطروح وسيوة وتصل في المساء إلى الإسكندرية، ومن الممكن في لحظة وصولها إلى الإسكندرية سوف تكون متوسطة.

درجات الحرارة اليوم

جاءت درجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 11/9/2023م في محافظات مصر، كما يلي:

  • محافظة القاهرة: العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة.
  • محافظة الإسكندرية: العظمى 33 والصغرى 25 درجة.
  • محافظة مطروح: العظمى 32 درجة والدرجة الصغرى 25 درجة.
  • محافظة سوهاج: الدرجة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.
  • محافظة قنا: العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة
  • محافظة أسوان: العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة