ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في الضمان المطور؟ ومتى يبدأ الصرف بعد القبول؟ الموارد تُجيب

تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور، ثم تأتي عملية الصرف والإيداع في حسابات المواطنين بعدها، وهُناك بعض المستفيدين لم ينزل الدعم الخاص بهم في حساباتهم البنكية، ومن هُنا يبدئون بالبحث عن طريقة تقديم اعتراض على عدم نزول الدعم في حساباتهم، ومن هُنا تزداد الأسئلة ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في الضمان المطور؟ متى يتم الصرف بعد ظهور رسالة تم قبول الاعتراض؟ وهل يتم صرف الدعم بأثر رجعي أم لا؟ هذا ما سنوضحه لكم في تقرير اليوم.

ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في الضمان المطور؟

بعد أن يقوم المواطنين بتقديم اعتراض على دعم الضمان الاجتماعي المطور، تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالرد على طلب المواطن، حيث يتم الرد سواء بالقبول أو الرفض خلال شهرين ” 60 يوم عمل” من تقديم هذا الاعتراض، بل ويتم صرف الدعم للمواطنين بأثر رجعي، وذلك عن الشهور الذي لم يحصل المواطن بها على الدعم أثناء تقديمه للاعتراض، حيث مُلزمة الوزارة بتعويضه عن فترة عدم نزول الدعم، طالما أنه تم التحقق من أهليته وثبت استحقاقه لدعم الضمان الاجتماعي المطور أيضًا.

كيفية تقديم اعتراض على دعم الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا لكم ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في الضمان المطور؟ حيث يتم الصرف بأثر رجعي فورًا للمواطنين، ويمكن بكل سهولة تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي المطور، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليك تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختر خدمة الاعتراضات من الخدمات الإلكترونية.
  • اختر نوع الاعتراض بعدها، ثم أرفق كل الأوراق المطلوبة.
  • اضغط على تقديم اعتراض، ومن خدمة خياراتي قم بمتابعة طلب اعتراضك.

متى ينزل دعم الضمان المطور في حسابات المستفيدين؟

مقرر أن ينزل دعم الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين هذا الشهر يوم الخميس المقبل بإذن الله الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022، والذي يوافق الأول من ذو الحجة للعام 1443، والجدير بالذكر أن الدعم ينزل في حسابات المستفيدين في اليوم الأول من الشهر الميلادي، ويتغير الموعد على حسب الإجازات الرسمية والعطل بالمملكة.