التعليم عن بعد في رمضان حقيقة أم إشاعة ؟ وزارة التعليم تحسم الجدل

الكثير من الطلاب والطالبات يتساءلون حول حقيقة التعليم عن بعد في رمضان حيث انتشرت الإشاعات حول تحويل الدراسة لتصبح عن بعد أو إلغائها في شهر رمضان المبارك فالمسؤول الوحيد عن الإعلان عن خبر مثل هذا هو وزارة التعليم السعودية،وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل عن تلك الشائعات ومدى صحتها.

التعليم عن بعد في رمضان

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان في تصريح رسمي لها عن نفي كل ما يتعلق عن الإشاعات الخاصة بالتعليم عن بعد في رمضان وإلغاء الدراسة حيث أكدت على استمرار الدراسة في الشهر الكريم وبأن الحضور سيكون إجباري لكافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية بإستثناء بعض الحالات إن وجدت، حيث أوضحت الوزارة بان عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب في الشهر الكريم هي 18 يوم فقط وذلك تبعاً لما جاء في التقويم الدراسي السعودي الثلاثة فصول وأنه لن يتم تعطيل الدراسة .

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

وبعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني يبحث الكثير من الطلاب حول معرفة التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث حيث عملت وزارة التعليم السعودية على تنظيم فترة الإجازات وفترة العمل في الفصل الدراسي الثالث حيث أن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث تكون يوم 3 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445 ويلاحظ أن الفصل الدراسي الثالث يتخلله شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر التي ستكون يوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445.

ومن ثم يعود الطلاب للدراسة بعد إجازة عيد الفطر في يوم 15/4/20024 الموافق السادس من شهر شوال 1445، ثم تأتي إجازة نهاية أسبوع مطولة في يوم 2 مايو 2024 الموافق 23 لشهر شوال 1445.

التقويم السعودي ثلاث فصول

كرست وزارة التعليم كل جهودها من أجل مصلحة الطلاب والمعلمين فقامت بتقسيم العام الدراسي إلي ثلاث فصول بدل من فصلين دراسيين وذلك من أجل تحسين المنظومة التعليمية وتنظيم عدد الإجازات والعطلات خلال العام الدراسي والتي لها العديد من المميزات تتمثل فيما يلي:

  • تقليل الضغط النفسي علي الطلاب من المناهج الكثيرة فيتم تقسيمها علي ثلاث فصول .
  • زياده التركيز والفهم والاستيعاب لدي الطلاب.
  • العمل علي خلق التوازن بين المنظومة التعليمية والمنظومة الترفيهه.
  • خلق مجتمع ايجابي وتواصل فعٍال بين المعلمين والطلبة وكذلك اولياء الأمور.