الأرصاد تعلن عن حالة الطقس الان أمطار ورياح على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس الان سقوط الأمطار على الأجزاء الشمالية ورياح محملة بالغبار على تلك المناطق في السعودية ومن جهة أخري يبحث كثير من المواطنين عن حالة الجو من خلال الإنترنت وتم توضيح حالة الجو من قبل المركز الوطني للارصاد من خلال السطور التالية .

تقرير المركز الوطني عن الطقس الان

أعلن المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحة تويتر الرسمية عن حالة الطقس اليوم الاثنين هطول الأمطار رعدية مع وجود رياح نشطة محملة بالأتربة والغبار على مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية مع استمرار في إنخفاض درجة الحرارة واحتمال تأثير الرياح على انعدام مستوى الرؤية.

 تقرير عن الامطار الرعدية وضباب على هذه المناطق

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن حدوث الأمطار الرعدية في مناطق الجوف على الحدود الشمالية والشرقية، حيث من المتوقع حدوث الضباب ليلاً وفي الصباح الباكر واحتمال أن يحدث في بعض المناطق الحدود الشمالية تساقط ثلوج خفيفة.

توقعات الارصاد عن رياح مثيرة للأتربة على تلك المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد حدوث رياح قوية على أربع مناطق وعندما يحدث هبوب الرياح السطحية تعمل على إثارة الأتربة والغبار مما يقلل الرؤية الأفقية على المدن التالية ومنها الرياض وحائل تمتد الرياح إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 توقعات الأرصاد عن حركة الرياح متجهة على البحر الأحمر.

بحسب ما ورد من تقرير اليوم، تهب الرياح السطحية على البحر الأحمر من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة، وتصل إلى 45 كم/ساعة في الجزء الشمالي.

يتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين، ويصل إلى مترين ونصف في الجزء الشمالي وحالة البحر في شمال البلاد معتدل إلى مضطرب.

حالة حركة الرياح على الخليج العربي

أضاف المركز الوطني من خلال التقرير تتحرك الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 10 و40 كم/ساعة  وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر من خفيف إلى معتدل.

تعليمات الدفاع المدني عن الامطار الرعدية

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال صفحة إكس الرسمية عن التعليمات أثناء سقوط الأمطار كما دعت إلى ضرورة البقاء في الأماكن الآمنة، والابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات والوديان وعدم السباحة فيها فهي غير مناسبة.