إيقاف الدراسة الحضورية في رمضان حقيقة أم اشاعة؟ وزارة التعليم توضح

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع حد لجميع الإشاعات التي تم تداولها بشأن إيقاف الدراسة الحضورية في رمضان 1445،  فقد أعلنت الوزارة عن أليه الدراسة لكافة الطلاب في جميع أنحاء المملكة وذلك تبعاً لما جاء في التقويم الدراسي السعودي الجديد ثلاث فصول وهذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

إيقاف الدراسة الحضورية في رمضان

أكدت وزارة التعليم السعودية بأن إيقاف الدراسة الحضورية في رمضان ما هي إلا مجموعة من التكهنات والإشاعات التي تم تداولها في الفترة الأخيرة وأنه لا صحة بخصوص هذا الأمر حيث إنه تم تقليص عدد أيام الدراسة فقط من أجل سلامة وراحة الطلاب في الشهر الكريم فقد تم تقليص عدد أيام الدراسة لتصل إلى 18 يوم فقط يتم توزيعهم على ثلاث أسابيع لتصل مدة أيام الدراسة الفعلية الى 18 يوم.

إجازة عيد الفطر للطلاب

وفقاُ لما جاء في التقويم الدراسي السعودي ثلاث فصول والذي تم صدوره منذ بداية العام الدراسي فقد ثم تحديد موعد إجازة عيد الفطر لجميع الطلاب والتي سوف تبدأ في يوم 18 رمضان 1445 هجرياً وتنتهي في ستة شوال 1445 والتي تعتبر أطول عطلة دراسية في العام الحالي.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث وفقاً للتقويم الدراسي ثلاث فصول حيث إنه سيبدأ في يوم الاحد 3 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445 حيث تأتي المواعيد عن النحو التالي:

  • تأتي بداية إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية يوم الخميس 18 من رمضان 1445 الموافق 28 شهر مارس 2024.
  • ثم تأتي الدراسة مرة ثانية  بعد إجازة عيد الفطر المبارك في يوم 6 شهر شوال 1445 الموافق 15 شهر أبريل 2024.
  • ثم بعد ذلك تأتي عطلة نهاية أسبوع في يوم الخميس الموافق 23 شوال الموافق ليوم 2 شهر مايو 2024.
  • وتأتي بداية إجازة نهاية العام الدراسي الحالي لجميع الطلاب مع نهاية يوم الأثنين الموافق 4 من شهر ذي الحجة الموافق 10 شهر يونيو 2024.

مدة الإجازة الصيفية للطلاب

تأتي الإجازة الصيفية في المملكة لكافة الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية لتصل إلي شهرين كاملين وذلك بداية من نهاية دوام آخر يوم في الفصل الدراسي الثالث، كما تم تحديد موعد الإجازة الصيفية والتي سوف تكون بداية من 10 يونيو لعام 2024 الموافق يوم 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445هجرياً.