وزارة التجارة تعلن استدعاء 234 سيارة من هذا النوع لخلل خطير

أعلنت وزارة التجارة استدعاء 234 سيارة من نوع دودج نتيجة لوجود خلل خطير وتعمل وزارة التجارة على متابعة كافة البيانات الخاصة بالسلع والمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، ونتيج عن فحص سيارات دودج عن وجود خلل في نظام فرامل الانتظار يؤدي إلى تحريك المركبة بشكل مفاجئ مما يؤدي إلى احتمالات كبيرة للإصابة والوقوع في الحوادث، لذلك أعلنت وزارة التجارة عن استدعاء 234 سيارة من دودج واتخاذ الإجراءات الخاصة بالتحقيق لمعرفة رقم هيكل المركبة والتواصل مع الشركة وإجراء الإصلاحات اللازمة، كما أعلنت أيضا عن استدعاء سيارات من نوع كرايسلر 300.

استدعاء 234 سيارة

قامت وزارة التجارة بالإعلان عن استدعاء عدد من السيارات من شركة بترومين، وذلك نتيجة خلل في الفرامل وتعمل وزارة التجارة على متابعة كافة المنتجات التي تصل إلى المملكة للتحقق من سلامة تلك السيارات، ويؤدي الخلل في الفرامل إلى احتمالية زيادة وقوع الإصابات وخطر الحوادث يتم التواصل مع الشركة للعمل على إجراء الإصلاحات اللازمة.

طرق التواصل والاستفسار عن المنتج مع وزارة التجارة

توفر وزارة التجارة طرق التواصل للإبلاغ عن الخلل الذي يتواجد في بعض المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج والعمل على التواصل لإصلاح هذا المنتج أو استعادته واسترجاعه:

  • من خلال التواصل عبر مراكز خدمة العملاء من يوم الأحد وحتى الخميس من 10:00 صباحا إلى 3:00 مساء عبر فروع الوزارة ومراكزها.
  • كما يمكن الاتصال على الرقم 1900من الساعة 10:00 صباحا إلى 4:00 مساء والموعد المسائي من 8:00 مساء إلى 2:00 صباحا.
  • كما يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني عبر الخدمات الإلكترونية على مدار 24 ساعة والحصول على الخدمات بسرعة وسهولة.

اغلاق 39 محطة وقود

أعلنت وزارة التجارة عن اغلاق 39 محطة وقود قامت هذه المحطات بتركيب أجهزة تغيير كميات الوقود المباعة في المضخات، وتعمل اللجنة التنفيذية لمراكز الخدمة ومحطات الوقود في من خلال وزارة الطاقة والتجارة وأيضا عدد من الجهات المختلفة على رصد بلاغات محطات الوقود المشتبه فيها بتركيب اجهزة تغيير كميات الوقود التي يتم بيعها على المضخات.

الاتسعلام عن سلامة المنتج منصة استدعاء

توفر وزاره التجارة خدمه التحكم من سلامه المنتج عن طريقه إدخال رقم الهيكل أو الرقم التسلسلي من خلال الموقع الإلكتروني عبر الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على موقع استدعاء الخاص بوزارة التجارة.
  • ثم اختيار التحقق من سلامة المركبات والضغط على الخدمة.
  • إدخال رقم الهيكل أو رقم التسلسلي ثم الضغط على استعلام.