قبل مباراة السعودية وطاجيكستان .. مانشيني يجهز كتيبة الأخضر بالعديد من التكتيكات

يواصل منتخب السعودية خوض استعداداته لاستكمال مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، ويخوض الأخضر تدريباته على ملعب الأول بارك، تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني”، ويخوض الأخضر تلك التدريبات على هامش الاستعداد لـ مباراة السعودية وطاجيكستان المقبلة.

مباراة السعودية وطاجيكستان

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعد مباراة السعودية وطاجيكستان، لتكون الخميس الموافق الحادي والعشرين من مارس الجاري، وستقام المباراة بالجولة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وسيحاول الأخضر في تلك المواجهة حصد النقاط الثلاث على أمل مواصل التقدم نحو حصد بطاقة العبور للأدوار التالية.

مران المنتخب السعودي

قام المدير الفني للمنتخب السعودي، روبرتو مانشيني، بمواصلة الاشراف على تمارين الإحماء التي يخوضها لاعبي الأخضر، حيث قام السابق ذكرهم بالعديد من التمارين التكتيكية المتنوعة، ثم قاموا بمناورة على كامل مساحة الملعب، واختتم المنتخب السعودي تدريبه بـ تمارين الإطالة، ومن المقرر أن تستمر تدريبات المنتخب مساء اليوم الأربعاء، بخوضهم لحصة تدريبية بملاعب أكاديمية مهد، في التاسعة مساءً بتوقيت الرياض، بحضور وسائل الإعلام.

المؤتمر الصحفي لمنتخب السعودية

من المقرر أن يقوم مانشيني، بالظهور أمام وسائل الإعلام، عصر اليوم الأربعاء، تحديداً في الثالثة والنصف مساءً، بقاعة المؤتمرات بملعب الأول بارك، للحديث عن مواجهة السعودية ضد طاجيكستان، بالجولة الثالثة من الدور الثاني، المقامة على هامش التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

مباريات السعودية في التصفيات

يأتي جدول مواعيد مباريات المنتخب السعودي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم كما يلي:

  • مباراة السعودية وباكستان، انتهت بفوز الأخضر بأربع أهداف دون رد.
  • بينما مباراة الأردن والسعودية، انتهت بفوز الأخضر بهدفين نظيفين.
  • السعودية × طاجيكستان:
    -الخميس 21 مارس 2024.
  • طاجيكستان × السعودية:
    -الثلاثاء 26 مارس 2024.
  • باكستان × السعودية:
    -الخميس 6 يونيو 2024.
  • السعودية × الأردن:
    -الثلاثاء 11 يونيو 2024.

ترتيب مجموعة السعودية

أوقعت قرعة التصفيات، المنتخب السعودي في مجموعة متوسطة القوة، حيث يتواجد الأخضر في الوقت الحالي بالمجموعة السابعة من الدور الثاني، ويتواجد بجانب كتيبة مانشيني كلاً من الأردن وطاجيكستان وباكستان، ويأتي ترتيب السعودية في التصفيات حتى الآن كما يلي:

  1. السعودية (6 نقاط).
  2. طاجيكستان (4 نقاط).
  3. الأردن (1 نقاط).
  4. باكستان (0 نقاط).