ما هو أفضل الدعاء في شهر رمضان المبارك وأوقات الاستجابة؟

يتسارع المسلمون في شهر رمضان على الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، حيث أن المسلمون يعرفون عظم هذا الشهر لهذا يقبلون إلى الله عز وجل فيه بالصيام والقيام والدعاء، ويمكن للمسلم الدعاء في  رمضان واثقًا بأن الله سيستجيب له دعاءه.

أفضل الدعاء في رمضان

اللهم ربنا رب السماوات السبع ورب الأرض، يا سيدنا ويا مولانا أقسمنا عليك يا الله ألا تردنا، نسألك يا الله أن تقضي عنا ديوننا وأن تغننا من الفقر، اللهم يا ربنا اكتب لنا خير ما في هذه الحياة الدنيا، ويسر لنا مرادنا يا الله، يا رب اختم لنا بالباقيات الصالحات أعمالنا.

يا رب نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أن لا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم يا رب ارزقنا قيام ليلة القدر، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل فعل يقربنا إلى حبك، اللهم إن وليناك أمورنا فنعوذ بك يا الله من سوء حظنا وضيق صدورنا وفراغ صبرنا، اللهم يا رب اجعلنا من الذين نظرت إليهم فرحمته برحمتك التي وسعت كل شيء.

اللهم إن ندعوك أن تسخر لنا في هذا الشهر الكريم من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها، اللهم يا رب اكتب لنا ما مضى من حياتنا خير، وما نحن فيه خير، نسألك يا الله في هذه الأيام جبر منك ينسينا متاعب أيامنا، يا رب نسألك أن تقر أعيننا بما نتمنى يا الله.

أفضل الدعاء المستجاب في شهر رمضان الكريم

اللهم يا الله كما كتبت لنا العيش في هذه الدنيا أخرجنا منها يا الله بذنب مغفور، اللهم يا ربنا اكتب لنا لقائك وأنت قد غفرت جميع الذنوب ورزقتنا حسن الخاتمة، نسألك يا الله أن تجعلنا من الذين ازدادوا إليك تقربًا في هذا الشهر الكريم وصرفت عنهم يا الله مصائب الدنيا.

اللهم يا رب انصرنا على أعداءنا أعداء الإسلام، اللهم استر زوجاتنا وبناتنا وأهدي شبابنا يا الله، اللهم فك أسر رجالنا، اللهم يا رب عليك باليهود الملاعين، اللهم يا رب أنزل عليهم حجارة من سجيل، اللهم اجعل بيوتهم نارًا اللهم فرق شملهم، يا رب كما نصرت المسلمين في بدر والأحزاب أنصر إخواننا المجاهدين في فلسطين.

ما أفضل الأوقات التي يستجيب الله الدعاء فيها؟

يمكن للمسلم الدعاء في هذه الأوقات لأنها من الأوقات المستجاب فيها الدعاء، وهي:

  • وقت إفطار الصائم؛ فللصائم دعوة لا ترد.
  • كما أنه أيضًا في وقت السحر والثلث الأخير من الليل.
  • من أفضل الأوقات أيضًا وقت نزول المطر.